الهلال يسقط أمام الاستقلال في دوري أبطال آسيا

الهلال يسقط أمام الاستقلال في دوري أبطال آسيا 1

تجرَّع فريق الهلال السعودي، مرارة الخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بالسقوط أمام استقلال طهران الإيراني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب السيب ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

وسجل عبدالله الحافظ مدافع الهلال هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 46، ولم يستطع “الزعيم” العودة خلال الوقت المتبقي، خاصة بعد تعرض حارسه العماني علي الحبسي للطرد في منتصف الشوط الثاني.

وتجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة من مباراتين متذيلًا المجموعة، فيما رفع الاستقلال رصيده إلى 4 نقاط وارتقى للصدارة، على إثر تعادل الريان والعين واحتلالهما المركزين الثاني والثالث، ضمن المجموعة، بنقطتين لكل منهما.

نجاعة إيرانية

أجرى الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، بعض التعديلات على تشكيلة الفريق التي دفع بها أمام العين في الجولة الأولى، بالبدء بالحارس العماني علي الحبسي بدلًا من عبدالله المعيوف، وقلب الدفاع عبدالله الحافظ، عوضًا عن محمد جحفلي.

كما اعتمد دياز على علي البليهي كظهير أيسر بدلًا من عبدالله الزوري، وعبدالله عطيف مكان عبد الملك الخيبري في وسط الملعب، ومجاهد المنيع في الهجوم بدلًا من مختار فلاتة.

وكان الاستقلال الطرف الأفضل في الشوط الأول، الذي اعتمد خلاله على المرتدات، وترك الاستحواذ للهلال، وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة حين مر الظهير الأيمن للفريق الإيراني فوريا غفوري، من خلف البليهي، وانفرد بمرمى الحبسي الذي تألق وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 22 ضاعت فرصة خطيرة للاستقلال، بعد أن سدد نجم الوسط داريوش شجاعيان كرة قوية من منطقة قريبة ردّها البليهي، لتعود إلى السنغالي مام ثيام ليصوبها مجددًا وتدخل عبدالله الحافظ ليبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 27 سنحت أولى فرص الهلال عندما مرر مجاهد المنيع الكرة إلى البليهي المتقدم، على حدود الـ18، فتوغل وسدد يسارية قوية، أبعدها مهدي رحمتي حارس الاستقلال.

وفي الدقيقة 37 استغل الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي مهاجم الهلال، مهارته ليمر من سيد مجيد حسيني مدافع الاستقلال، الذي عرقله، فاحتسبها الحكم الياباني ريوجي ساتو ركلة حرة على حدود منطقة الـ18.

ونفذ المغربي أشرف بن شرقي التسديدة بطريقة مميزة، علت العارضة بقليل، وبعدها أضاع مام ثيام فرصة ثمينة للاستقلال في الدقيقة 42 ، عندما وصلته عرضية ساقطة داخل منطقة الـ6 ياردات، إلا أنه حولها برأسه ضعيفة في يد الحبسي.

صدمتان

مع انطلاقة الشوط الثاني تلقى الهلال صدمة أولى، عندما تقدم الاستقلال سريعًا بتسديدة من ثيام اصطدمت بالحافظ، وغيرت اتجاهها لتسكن مرمى الحبسي.

وواصل الاستقلال ضغطه بغية تسجيل الهدف الثاني، وسط ارتباك واضح لدفاع الهلال، وتدخل الحبسي في الدقيقة 53 لإبعاد رأسية خطيرة من الظهير الأيمن غفوري.

وشهدت الدقيقة 67 منعطفًا جديدًا في المباراة، بعد أن انطلق شجاعيان خلف دفاع الهلال المتقدم، ليخرج الحبسي من مرماه لملاقاته، قبل أن يبعد الكرة بيده خارج منطقة الجزاء عندما حاول اللاعب الإيراني مراوغته، ليقوم الحكم بطرد حارس الهلال، مما عقد الأمور تمامًا على الكتيبة السعودية.

بعد الصدمة الثانية، أجرى دياز تغييرًا اضطراريًا بخروج المهاجم مجاهد المنيع ودخول الحارس الثالث محمد الواكد، الذي تألق أمام كرتين إيرانيتين خطيرتين محافظًا على هيبة الهلال.

وخلال الدقائق العشر الأخيرة، انخفض إيقاع المباراة تمامًا بفعل لعب الهلال بعشرة لاعبين، وعدم رغبة الاستقلال في الضغط بشكل أكبر مفضلًا الاستمرار على طريقة المرتدات لتنتهي المباراة بفوزه 1-0.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.