مولودية الجزائر :رئيس الجمهورية يدشن ملعب الشهيد علي عمار المدعو “علي لابوانت” بالدويرة

مولودية الجزائر :رئيس الجمهورية يدشن ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت" بالدويرة 1

 استفادت الجزائر العاصمة من تحفة معمارية جديدة لخدمة الرياضة والشبيبة متمثلة في ملعب “الشهيد علي عمار” -المدعو علي لابوانت- بالدويرة, الذي تم تدشينه اليوم الأربعاء من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عشية الاحتفالات بالذكرى الـ62 لعيدي الاستقلال والشباب المصادف لـ 5 يوليو.

ملعب الدويرة (40.000 مقعد) يتربع على مساحة إجمالية تقدر ب 38.3 هكتارا حيث يتوفر على موقف كبير للسيارات ومدرج خاص لهبوط مروحيات تستعمل للطوارئ والوفود الرسمية.

ويضم هذا المرفق الرياضي خمسة طوابق متخصصة, حيث يشمل الطابق الأرضي الجناح الرئاسي والجناح الخاص بالصحافة والشخصيات الهامة, بينما خصص الطابقان الثاني والثالث للمكاتب الإدارية وإقامة اللاعبين, بالإضافة إلى قاعة المحاضرات مجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات, والجناح المخصص لغرف اللاعبين والمنطقة المسماة

مولودية الجزائر :رئيس الجمهورية يدشن ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت" بالدويرة 2

“المنطقة المختلطة”, في حين يضم الطابق الأخير غرف المراقبة التي تعتبر القلب النابض للمركز وتتحكم في كل الملعب. أما المدخل الرئيسي للملعب فزين بشاشة عملاقة كفيلة بزيادة من الواجهة الرئيسية للملعب جمالا.

 وبعد إطلاق عرض مناقصة مطلع سنة 2008, تم منح مشروع انجاز ملعب الدويرة إلى المؤسسة الصينية ZCIGC .

وبعد توقف بين سنتي 2012 و2016, تم الانتهاء من الاشغال بعد الاوامر التي أسداها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 22 سبتمبر 2021 والقاضية بتحويل كل ملفات مشاريع إنجاز الهياكل الرياضية الكبرى إلى وزارة السكن والعمران والمدينة، من أجل ضمان متابعة دائمة و فعالة لإنجازها.

هدية بمناسبة مئوية العميد

يوم 8 أغسطس 2021, قرر رئيس الجمهورية, منح مسؤولية استغلال وتسيير ملعب الدويرة إلى مولودية الجزائر بمناسبة احتفال النادي العاصمي بمئوية تأسيسه.

وقال رئيس الجمهورية في لقائه الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية: “قررت منح تسيير ملعب الدويرة تحت تصرف إدارة نادي مولودية الجزائر حتى لا يبقى الفريق من دون ملعب رسمي خاص به”.

مولودية الجزائر :رئيس الجمهورية يدشن ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت" بالدويرة 3

 وتمت تسمية الملعب باسم الشهيد علي عمار, المدعو “علي لابوانت”, حسب المرسوم الرئاسي الصادر في 30 أكتوبر2023 في الجريدة الرسمية.

و ينص هذا المرسوم ايضا على منح استغلال هذا المرفق الرياضي لفريق مولودية الجزائر الناشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ويأتي منح استغلال ملعب الدويرة بولاية الجزائر، والفضاءات والهياكل والوحدات والتجهيزات والمباني الملحقة به لفريق مولودية الجزائر, نظرا لنضاله ” التاريخي من خلال مشاركته الفعالة في ثورة التحرير الوطني المجيدة, ومساهمته في تطوير وإشعاع الرياضة الوطنية وتكوين المواهب الرياضية الشابة ورياضيي النخبة لمدة تفوق مائة (100) سنة.

يضاف إلى ذلك مساره الرياضي الحافل بالتتويجات والألقاب وإعلائه الراية الوطنية في المحافل الرياضية القارية”, يضيف نفس المصدر.

واستقبل ملعب الدويرة أول لقاء تجريبي يوم الجمعة 14 يونيو, جمع رديف مولوية الجزائر ونظيره من مولودية وهران (1-0) بمناسبة إجراء الجولة ال30 والأخيرة من البطولة الوطنية للفئة.

مولودية الجزائر :رئيس الجمهورية يدشن ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت" بالدويرة 4

ويضاف الملعب إلى قائمة ثرية من الملاعب تم تدشينها في وقت سابق على غرار ملعب نيلسون مانديلا ببراقي وملعب ميلود هادفي بوهران, ما يسمح للجزائر بتحقيق قفزة نوعية فيما يتعلق بالمنشآت الرياضية, الأمر الذي يسمح لها بتنظيم أكبر المواعيد الرياضية القارية والدولية.

مواضيع ذات صلة

التسجيل في عدل 3 aadl3inscription2024.dz مفتوحة الان 5

05 يوليو 2024 - 01:19

التسجيل في عدل 3 aadl3inscription2024.dz مفتوحة الان

aadl3 inscription -التسجيل في عدل 3 الجزائر 2024 6

04 يوليو 2024 - 18:06

aadl3 inscription -التسجيل في عدل 3 الجزائر 2024

التسجيل في موقع سكنات عدل 3 - inscription aadl dz 7

04 يوليو 2024 - 16:17

التسجيل في موقع سكنات عدل 3 – inscription aadl dz

بالصور .. رياض محرز وزوجته تايلور وارد يحتفلان بزفافهما بالملابس الجزائرية 8

03 يوليو 2024 - 22:37

بالصور .. رياض محرز وزوجته تايلور وارد يحتفلان بزفافهما بالملابس الجزائرية

باكيتا : "نهائي كاس الجزائر سيلعب على تفاصيل صغيرة" 9

03 يوليو 2024 - 22:28

باكيتا : “نهائي كاس الجزائر سيلعب على تفاصيل صغيرة”

بومال : "نرغب في كتابة التاريخ مع مولودية الجزائر " 10

03 يوليو 2024 - 22:25

بومال : “نرغب في كتابة التاريخ مع مولودية الجزائر “

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.