استلام ملاعب تيزي وز وبراقي ووهران نهاية العام الجاري

استلام ملاعب تيزي وز وبراقي ووهران نهاية العام الجاري 1

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي  أن مصالحه  على أتم الاستعداد لاحتضان الألعاب الإفريقية للشباب المقررة من 19 إلى 28   جويلية المقبل بالجزائر ، سيما وأن الدولة وفرت كل الامكانيات المادية والبشرية لاحتضان العرس الأفريقي، وقال إنه سيتم استلام ملاعب تيزي وزو وبراقي ووهران في أجل أقصاه نهاية العام الجاري.

وأوضح وزير الشباب والرياضة لدى نوله ضيفا على أثر القناة الثانية بمناسبة اليوم العالمي للاذاعة التي اختارت له اليونيسكو موضوع “الإذاعة والرياضة” ، أن رؤساء مهام الوفود الإفريقية للألعاب الإفريقية  للشباب 2018 ،أبدوا خلال الاجتماع  التنسيقي  مؤخرابالعاصمة، رضاهم التام على مستوى التحضيرات والوسائل التي وضعتها الدولة تحت تصرف اللجنة  لإنجاح الحدث.

وفي هذا السياق أكد  ولد علي أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لإزالة القيود  التي كانت تعترض إنجاز الملاعب ، مضيفا أنه من حيث المبدأ سيتم استلام ملاعب تيزي وز وبراقي ووهران، في أجل  أقصاه نهاية العام الجاري.

وشدد  الهادي ولدي علي أن كل الاتحاديات الرياضية الجزائرية معنية بالتحضير لهذه الالعاب ، مشيرا إلى أن الدولة سرحت جميع الاعانات المالية من أجل تحضير الرياضيين الجزائريين تحسبا لهذا الموعد الهام ، والمواعيد المقبلة سيما ألعاب 2020 و 2024.

وفيما يتعلق يالرياضة النخبة، أكد الوزير من جديد دعم القطاع للرياضيين الرفيعي المستوى من خلال الصندوق الوطني الذي يتكفل بمنح الإعداد في الخارج، سيما في رياضات  ألعاب القوى و الملاكمة ، والجيدو.

وقال  ولد علي أيضا إن الرياضة يمكن أن تكون مساهما في التنمية الاقتصادية من خلال تشجيع إنشاء مشاريع صغيرة وتشجيع الأحداث الرياضية في الجنوب لتعزيز السياحة.

وفي اليوم العالمي للاذاعة ، أثنى وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي على دور الاذاعة الجزائرية في ترقية الرياضة وإرساء  المثل العليا للراضة وروح التسامح والاخوة بين الجزائريين على مستوى جميع أنحاء الوطن.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 3

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 4

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 5

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 6

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 7

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.