مانشستر سيتي يحسم التأهل لدور ربع النهائي من لقاء الذهاب برباعية

مانشستر سيتي يحسم التأهل لدور ربع النهائي من لقاء الذهاب برباعية 1

وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اثر فوزه على مضيفه بازل السويسري 4-0 مساء الثلاثاء على ملعب “سانت جايكوب بارك”، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من إلكاي جوندوجان (14 و53)، وبرناردو سيلفا (18)، وسيرجيو أجويرو (23).

وتقام مباراة الإياب في السابع من آذار/مارس المقبل على ملعب “الاتحاد”.

 وأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا تشكيلة قوية، واعتمد على قائد الفريق فنسان كومباني في خط الدفاع إلى جانب نيكولاس أوتامندي، فيما جلس كل من ليروي ساني ودافيد سيلفا على مقاعد البدلاء عقب شفائهما من الإصابة.

أما مدرب بازل رفاييل ويكي، فأجرى 3 تعديلات على تشكيلته في التي تغلّبت على ثون في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري السويسري، فأشرك ليو لاكرويكس وفابيان فري وبياس ريفيروس، وجلس الهولندي ريكي فان فولفسفينكل وراوول بتريتا عل مقاعد البدلاء.

وانطلق مانشستر سيتي بحثا عن هدف التقدم، واقترب من تحقيق ذلك في الدقيقة الثانية بعد عرضية من برناردو سيلفا على رأس إلكاي جوندوجان، لكن الحارس توماس فاسليك أبعدها فوق العارضة، رد عليها بازل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى ديميتري أوبرلين كرة طويلة من ريفيروس وكاد ينفرد بالحارس إيديرسون الذي أبعدع محاولته بخروج موفق من مرماه.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 14، عبر رأسية من جوندوجان اثر ركلة ركنية نفّذها كيفن دي بروين، وكاد بازل يحقّق التعادل عبر فالنتين ستوكر لكن إيديرسون أنقذ الموقف مجدّدا، قبل أن يضيف الفريق الضيف هدفه الثاني في الدقيقة 18، بعدما رفع رحيم سترلينج كرة عرضية حاول الدفاع قطعها لتصل برناردو سيلفا على الناحية اليمنى، فسدّد النجم البرتغالي الكرة بحكمة حاول الحارس فاسليك إبعادها لكنها تهادت من فوقه داخل المرمى.

وسرعان ما سجّل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 23 عبر تسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء على يمين فاسليك، وأهدر سترلينج فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 33 بعدما أبعد فاسليك الكرة من أمامه، ومرّر فابيان ديلف الكرة من الناحية اليسرى إلى دي بروين الذي سدد مباشرة من حدود منطقة الجزاء فوق المرمى بقليل في الدقيقة 37.

ولم يتغيّر الأمر في الشوط الثاني، واقترب دي بروين من إحراز هدف جديد لسيتي في الدقيقة 47 بعدما تلقى كرة من جوندوجان قبل أن يسدّد في مكان وقوف الحارس، وبرع إيديرسون في التصدي لتسديدة من محمد اليونسي في الدقيقة 49، قبل أن يضيف جوندوجان هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 53، بتسديدة ملتفّة استقرّت على يسار الحارس التشيكي.

واستسلم بازل لمجريات اللعب رغم فرصة أهدرها أوبرلين بعد تمريرة من ستوكر في الدقيقة 56، ودخل ليروي ساني ودافيد سيلفا أرض الملعب بدلا من رحيم سترلينج وكيفن دي بروين، وانسل أجويرو من الناحية اليسرى قبل أن يمرّر كرة ذكيّة للمتحفز جوندوجان لكن فاسليك أفسد على الدولي الألماني فرصة الهاتريك بالدقيقة 74.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.