بالصور .. محرز يقود ليستر للعودة بتعادل مثير امام تشيلسي

بالصور .. محرز يقود ليستر للعودة بتعادل مثير امام تشيلسي 1

سقط حامل اللقب تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه ليستر سيتي 0-0 مساء السبت على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 47 نقطة، وبات معرّضا لفقدان المركز الثالث من قبل ليفربول (44 نقطة) الذي يستضيف الأحد متصدّر الدوري مانشستر سيتي، أما ليستر سيتي، فرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن.

ولم تشهد تشكيلة تشيلسي أي مفاجآت، فاعتمد على قوّته الضاربة بقيادة ثنائي الهجوم إيدن هازارد وألفارو موراتا، ولعب جاري كايهيل مكان أندرياس كريستيانسن في عمق الدفاع.

أما ليستر سيتي، فاعاد إلى صفوفه هدافه جايمي فاردي بعدما غاب عن المباراة الأخيرة للأإصابة، وغاب قائد الفريق ويس مورجان للسبب ذاته وشارك بدلا منه ألكسندر دراجوفيتش، فيما لعب بن تشيلويل كظهير أيسر على حساب النمساوي كريستيان فوخس.
بالصور .. محرز يقود ليستر للعودة بتعادل مثير امام تشيلسي 2

وتبادل موراتا الكرة مع هازارد قبل ان تتحوّل إلى كانتي الذي سدد مباشرة في الدفاع لتنتقل إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة الثالثة، ورد ليستر في الدقيقة التاسعة عندما مر تشيلويل من اليسار ليوجّه الكرة نحو القائم القريب عند المهاجم الياباني شينجي اوكازاكي الذي سدّد بدوره أمام المرمى دون أن تجد متابعا، وبعدها بدقيقتين مرّر ماتي جيمس الكرة إلى فاردي الذي سدّد بعيدا عن المرمى، وأنقذ حارس تشيلسي تيبو كورتوا ببراعة رأسية من ويلفريد نديدي في الدقيقة 13، والأمر نفسه فعله كاسبر شمايكل في الجهة المقابلة عندما تصدّى لمحاولة سيسك فابريجاس.

احتفظ ليستر بأفضليّته النسبيّة، وأفسد فاردي على زميله مارك ألبرايتون فرصة خطيرة عندما قطع الكرة قبل أن تصل إليه دون أن يتمكّن تهديد المرمى في الدقيقة 23، وتعرّض كايهيل لإصابة مبكرة ليخرج من الملعب ويدخل مكانه كريستيانسن في الدقيقة 33، وبقي صاحب الأرض دون خطورة حتى الدقيقة 41 عندما أبعد شمايكل كرة فابريجاس فوق العارضة.

استمرت أفضلية ليستر من حيث تشكيل الهجمات مع بداية الشوط الثاني، وطالب لاعبوه بركلة جزاء اثر سقوط رمحز داخل المنطقة قي كرة مشتركة مع كريستيانسن إلا أن الحكم مايك جونز لم يعلن شيئا، وأجرى تشيلسي تبديلا مزدوجا بخروج هازارد وفابريجاس وإشراك بدرو رودريجيز وويليان.

بالصور .. محرز يقود ليستر للعودة بتعادل مثير امام تشيلسي 3

ولعب ليستر منذ الدقيقة 68 بـ10 لاعبين اثر نيل لاعبه تشيلويل البطاقة الصفراء الثانية، بعد إعاقته ظهير تشيلسي فكتور موسيس، فأجرى الفريق الضيف تبديلا بإخراج أوكازاكي وإشراك فوخس لتأمين الناحية الدفاعية، وعاني تشيلسي كثيرا لاقتحام دفاع ليستر فيما تبقى من زمن المباراة، ولم يتمكّن من صناعة الفرص حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما نفّذ ماركوس ألونسو ركلة حرة مباشرة أبعدها شمايكل باقتدار.

بالصور .. محرز يقود ليستر للعودة بتعادل مثير امام تشيلسي 4

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 5

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 6

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 7

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 8

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 9

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 10

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.