برباعية نظيفة الريال ينهي مغامرة كروز آزول المكسيكي ويترشح لنهائي مونديال الأندية عن جدارة

بلغ ريال مدريد نهائي كأس العالم للأندية 2014 بعد فوزه السهل على كروز آزول المكسيكي برباعية نظيفة في أول مباراة تقام على ملعب مراكش الكبير بعد سحب التنظيم من ملعب «مولاي عبد الله» يوم الأحد الماضي حيث غرقت أرضيته بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت الرباط يوم السبت الماضي أثناء لقاء دور الثمانية بين كروز آزول وسيدني واندرز الأسترالي والذي انتهى بفوز الأول بثلاثية لهدف بعد التمديد.

نجوم ريال مدريد حصلوا على استقبال حافل من الجماهير المغربية من قبل بدء اللقاء بساعة كاملة، وظهرت لافته (دخلة) ضخمة في مدرجات الدرجة الثانية بالقرب من مرمى الفريق المكسيكي يزينها علم المغرب من جهة وعلم ريال مدريد مع رابطة المشجعين المغاربة في الجهة الأخرى.

وينتظر الفريق الملكي الفائز من مباراة «سان لورينزو الأرجنتيني وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي» لمواجهته يوم 20 ديسمبر الجاري في المباراة النهائية للبطولة على نفس ملعب مباراة اليوم.

الريال تقدم في الشوط الأول بهدفين نظيفين حملا توقيع راموس وبنزيمة، وفي بداية الشوط الثاني صنع رونالدو هدف قتل المقابلة في الدقيقة 50 لجاريث بيل، وأضاع الفريق المكسيكي ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق فقط.

الفرصة الأولى جاءت في الدقيقة الثالثة عندما حصل كريستيانو رونالدو على كرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات فشل في وضعها بإحدى زوايا المرمى بتسديدها في يد الحارس «كرونا».

رد كروز آزول بفرصة من ركلة حرة مباشرة نفذها تورادو من على الجهة اليمنى وجدت رأس المدافع المتقدم لأداء الدور الهجومي «جوليو سيزار دومينيجز» لكن محاولته مرت فوق المقص الأيمن لمرمى كاسياس.

وفي الدقيقة التاسعة لاحت أخطر فرص المباراة لكروز آزول عندما مرر الجناح الأيمن «روخاس» عرضية في ارتفاع قاتل بعد مرور ناجح من مارسيليو مرت من أمام المهاجم الأرجنتيني «تافوني» بغرابة ليحولها بيبي إلى ركنية.

وهدد ذو الأصل الجزائري «كريم بنزيمة» المرمى المكسيكي بتسديدة مركزة بباطن القدم من حوالي 20 ياردة مرت من بين ثلاثة لاعبين لتذهب جوار القائم الأيمن بياردة واحدة فقط إلى خارج الملعب في حراسة كرونا.

الهدف الافتتاحي لريال مدريد لم يتأخر لأكثر من 15 دقيقة، عندما تمكن الدولي الإسباني «سيرخيو  راموس» من تحويل عرضية مذهلة أرسلها «توني كروس» من على الرواق الأيمن برأسية ممتازة ذهبت على يمين الحارس.

https://i0.wp.com/u.goal.com/731800/731852hp2.jpg

صاحب أهم أهداف ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 أمام أتلتيكو مدريد، هرب ببراعة من مدافع كروز آزول «بيرنارديلو» داخل منطقة الجزاء واستغل سوء تعامل الحارس كرونا مع الكرة العرضية ليسكنها الشباك من وضع الحركة دون أي عناء.

وبعد أكثر من 10 دقائق من انحصار اللعب في الوسط، أضاف ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 36 بتسديدة من لمسة واحدة لعرضية «كاربخال» الذي مر بمهارة عالية من تورادو وفرانسيسكو رودريجيز في لعبة واحدة من على الرواق الأيمن ليرسل كرة عالية في أعلى نقطة داخل منطقة الستة ياردات حولها بنزيمة على أقصى يسار الحارس قبل تدخل المدافع «جيراردو فلوريس» الذي تأخر كثيرًا في الانقضاض على بنزيمة.

ولاحت فرصة مؤكدة لكروز آزول في الدقيقة 40 لتقليص النتيجة باحتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبت لصالح المهاجم الأرجنتيني «ماريانو بافوني» الذي سقط بعد تعرضه للمس من سيرخيو راموس لحظة تلقيه تمريرة بينية في العمق الدفاعي للريال.

لكن قائد كروز آزول «تورادو» أضاع الفرصة بتسديد ركلة الجزاء بشكل مكشوف على يمين إيكر كاسياس الذي ارتقى عليها برشاقة ليبعدها خارج منطقة الجزاء بالضبط مثلما فعل في مباراة فريقه الماضية ضد ألميريا بالجولة ال15 من الليجا الإسبانية يوم الجمعة.

مع بداية الشوط الثاني، أضاع جاريث بيل الهدف الثالث برأسية ممتازة بعد تمريرة عرضية من على الرواق ارسلها كريستيانو رونالدو. وواصل ريال مدريد سيطرتهم على اللقاء ومحاولاته من على الطرفين وكاد ينجح في إحراز هدفًا رابعًا بواسطة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 63 إلا أنه حاول الاستعراض بوضع العرضية بعقب القدم في يد كرونا.

استحواذ ريال مدريد دفع المدير الفني المكسيكي «تينا» لإجراء تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 65 بنزول «فابيان وباريرا» بدلاً من خيمينيز وبافوني لعل وعسى يستطيع تقليص النتيجة واشعال ما تبقى من وقت، لكن سوء الحظ واجه اللاعب البديل «باريرا»  الذي ارتطمت تصويبته الذكية من حوالي 30 ياردة في العارضة اليمنى لإيكر كاسياس الذي تابع الكرة مثله مثل الجماهير.

وفي الوقت الذي بحث كروز آزول عن هدف بشتى السبل كان ريال مدريد ينفذ مرتدات منظمة وسريعة بقياة جاريث بيل ورونالدو، وانتهى الأمر باستقبال مرمى كرونا لهدف رابع في الدقيقة 72 حمل إمضاء «ألكارون إيسكو».

وراوغ إيسكو أكثر من لاعب بمهارة عالية داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة أرضية من كريستيانو رونالدو على خط ال18 قبل أن يسدد من أسفل القدم كرة أرضية فشل كرونا في التعامل معها لتسكن الزاوية اليمنى.

ورد كارلو أنشيلوتي على تدخلات مدرب كروز آزول بإجراء تغييرين متتاليين في الدقيقتين 73 و76 عندما قام أولاً بسحب كروس للدفع بسامي خضيرة ثم خيسي – العائد من الإصابة – محل إيسكو.

مواضيع ذات صلة

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 1

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 2

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 3

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 4

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 5

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 6

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.