يوفنتوس يٌسقط باليرمو و “هاتريك” هيجواين يقود نابولي للفوز

استعاد يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة توازنه بتغلبه على ضيفه باليرمو 2-صفر الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل التشيلي ارتورو فيدال (32) والإسباني فرناندو لورنتي (64) الهدفين.

وعوض يوفنتوس سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ساسوولو 1-1 في المرحلة الماضية وكذلك خسارته أمام مضيفه اولمبياكوس اليوناني صفر-1 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فاستعاد نغمة الانتصارات واستعاد فارق النقاط الثلاث التي كانت تفصله عن وصيفه ومطارده المباشر روما الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه سمبدوريا صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 22 نقطة مقابل 19 لروما و6 لباليرمو الثامن عشر.

وانتزع اودينيزي المركز الثالث مؤقتا بتغلبه على ضيفه اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما  انطونيو دي ناتالي (6) والفرنسي سيريل ثيرو (36).

ورفع اودينيزي رصيده إلى 16 نقطة بفارق الأهداف أمام سمبدوريا الرابع ونقطتين أمام ميلان الخامس والذي يستضيف فيورنتينا مساء في قمة المرحلة. أما اتالانتا فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

وانتزع جنوى فوزا ثمينا من مضيفه كييفو فيرونا 2-1.

وكان كييفو البادئ بالتسجيل عبر البوسني ارفين زوكانوفيتش في الدقيقة 36، وأدرك جنوى التعادل في الدقيقة 72 بواسطة اليساندرو ماتري.

وأهدر التشيلي ماوريسيو بينيا ركلة جزاء لجنوى في الدقيقة 74، لكنه عوض بعد 10 دقائق بتسجيله هدف الفوز.

وأكمل كييفو فيرونا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الصربي ايفان رادوفانوفيتش لتلقيه الإنذار الثاني بعد تسببه بركلة الجزاء.

وصعد جنوى إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة مقابل 4 نقاط لكييفو فيرونا التاسع عشر قبل الأخير

افتتح المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين سجله التهديفي مع نابولي هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف ليقود فريقه لاكتساح فيرونا 6-2 يوم الأحد.

وعاد انتر ميلان للانتصارات بعد غياب ثلاث مباريات بفوزه 1-صفر على ملعب تشيزينا بفضل هدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الأول فيما وضع يوفنتوس حامل اللقب متاعبه الأوروبية جانبا بتغلبه 2-صفر على ضيفه باليرمو لينفرد بالصدارة.

وأحرز انطونيو دي ناتالي (37 عاما) هدفه الخامس هذا الموسم بتسديدة بارعة في الدقيقة السادسة كما أضاف سيريل تيريو هدفا ليفوز اودينيزي 2-صفر على ضيفه اتلانتا.

وأهدر ماوريسيو بينيا مهاجم تشيلي ركلة جزاء في الشوط الثاني لكنه سجل هدفا قبل ست دقائق من النهاية ليمنح جنوى الفوز 2-1 على مضيفه كييفو الذي خاض أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد رولاندو ماران.

وسجل المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه هدفا ليمنح لاتسيو الفوز 2-1 على تورينو في روما.

ويحتل نابولي المركز السابع برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات ودخل لقاء الأحد وسط المزيد من الضغوط بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه يانج بويز السويسري في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي بعدما انتظرت الجماهير خارج الاستاد للاحتجاج مع رحيل حافلة الفريق.

وبدأ نابولي لقاء الأحد بشكل ضعيف عندما افتتح اميل هالفريدسون التسجيل لفيرونا في الدقيقة الأولى لكن صاحب الأرض رد بشكل جيد ليسيطر على مجريات اللعب ويتعادل عبر السلوفاكي ماريك هامسيك قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف هامسيك الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 57 لكن نيكولاس لوبيز تعادل لفيرونا قبل ان ينطلق هيجواين المهاجم السابق لريال مدريد الإسباني.

واستغل هيجواين تمريرة خاطئة الى الوراء من بانايوتيس تاختسيدس ليحرز الهدف الثالث لنابولي ثم أضاف الإسباني خوسيه كاليخون الهدف الرابع.

وأحرز هيجواين الهدف الخامس من تمريرة للإسباني راؤول البيول قبل أن يختتم السداسية من ركلة جزاء.

وحصل انتر ميلان على ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من اللعب وهو ما تسبب في طرد نيكولا ليلي حارس تشيزينا.

ونفذ ماورو ايكاردي ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحارس البديل فيدريكو اجلياردي ليتنفس والتر ماتزاري مدرب انتر الصعداء.

وخسر انتر ميلان بفارق ثلاثة أهداف أمام كالياري وفيورنتينا ثم تعادل مع نابولي لكنه رفع رصيده الآن الى 12 نقطة.

وأحرز لاعب الوسط ارتورو فيدال والمهاجم فرناندو يورينتي هدفين ليحقق يوفنتوس انتصاره 23 على التوالي في ملعبه بالدوري.

وخسر يوفنتوس في آخر مباراتين له بدوري أبطال أوروبا أمام اتلتيكو مدريد الإسباني واولمبياكوس اليوناني لكنه لم يواجه نفس المتاعب أمام باليرمو واستحوذ على الكرة لفترات طويلة خلال اللقاء.

ولاحت أفضل فرصة لباليرمو من تسديدة لفرانكو فازكيز في الشوط الأول ثم سدد نفس اللاعب ضربة رأس لكن الكرة لامست إطار المرمى.

وتقدم يوفنتوس في الدقيقة 32 بعدما شق المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز طريقه وسط دفاع باليرمو قبل ان يرسل تمريرة إلى التشيلي فيدال الذي سدد الكرة باتقان في المرمى.

وأضاف الإسباني يورينتي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 64 ثم سدد زميله سيباستيان جيوفينكو في القائم.

ويملك يوفنتوس 22 نقطة من ثماني مباريات متقدما بثلاث نقاط على وصيفه روما صاحب المركز الثاني والذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه سامبدوريا يوم السبت

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 1

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 2

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 3

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 4

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 5

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 6

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.