رسميا : معلق مباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وسيدني الأسترالي حماد العنزي

معلق مباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وسيدني الأسترالي هو المعلق : حماد العنزي

يخوض الهلال السعودي رحلة صعبة الى سيدني لمواجهة وسترن سيدني وندررز الاسترالي في ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم السبت.
حقق الهلال آخر ألقابه القارية عام 2000 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وذلك تحت قيادة المدرب الروماني انخل يوردانيسكو، حيث فاز في المباراة النهائية على جوبيلو ايواتا الياباني.ومذذاك الوقت، كان الهلال يعاني على المستوى القاري، حيث أن هذه المرة الأولى التي يبلغ النهائي منذ استحداث النظام الجديد للبطولة عام 2003 علما بانه احرز اللقب سابقا في 1991 و2000.

ولم يتذوق معظم لاعبي الهلال طعم النجاح على المستوى القاري، حيث أن الوحيد الذي بقي من فريق عام 2000 هو لاعب الوسط محمد الشلهوب، في حين فاز لاعب الوسط الآخر سعود كريري باللقب مرتين مع الاتحاد عامي 2004 و2005.

ورفض الروماني لورنتيو ريغيكامب مدرب الهلال التكهنات: “أعتقد أن كل فريق يتأهل إلى النهائي سيحاول تحقيق الفوز، ولا أعتقد أن جمهور سيدني وجماهير أستراليا تهتم بما حقق الهلال من قبل، يجب أن نقدم مباراة ممتازة ولهذا يجب أن نحقق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب وليس في مباراة واحدة، وبالتالي سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا”.

وكشف مدرب الهلال أنه يطمح على الأقل في تسجيل هدف خارج ملعب الفريق من أجل ضمان حصول فريقه على أفضلية قبل خوض مباراة الإياب: “من الضروري جدا أن ننجح في التسجيل، لأنه في الرياض سيكون الملعب ممتلئا والأجواء جميلة للغاية، كما أن فريقنا يلعب بصورة أفضل على أرضه، أتمنى ألا نتلقى أي أهداف وأن نسجل هدف، حيث سيكون هذا الأمر رائعا”.

وتابع: “شاهدت معظم مباريات غرب سيدني، حيث أننا حصلنا على أشرطة 20 مباراة وأعتقد أن فريقهم جيد للغاية، وجاهزون تماما من ناحية اللياقة البدنية، كما أنهم قاموا ببناء فريق قوي جدا، مثل العائلة، وهو ما نراه في كل مباراة، حيث أن هذه الطريقة التي تتم من أجل بناء فريق”.

وختم: “فازوا على غوانغجو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب ثم على سيول الكوري الجنوبي، وهما فريقان صعبان للغاية، وأعتقد أنهم يستحقون التأهل للمباراة النهائية، لكنني آمل ألا يفوزوا علينا”.

وغاب كريري (34 عاما) عن تدريبات الهلال الخميس حيث كان يتعالج في المستشفى من نزلة برد، ولكن المدرب ريغيكامب يأمل في أن يكون جاهزا للمشاركة في المباراة: “كريري لم يتدرب ولكن وضعه اليوم أفضل بكثير وآمل أن يتمكن من المشاركة في المباراة غدا. ولكن حتى إذا لم يتمكن من اللعب فإننا نمتلك لاعبين كافين معنا”.

ويطمح المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي-هوي لتحقيق إنجاز تاريخي على المستوى الفردي بعدما قاد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى لقب 2012، قبل أن ينتقل عام 2013 إلى السعودية، حيث لعب في البداية مع الشباب ثم انضم إلى الهلال في نهاية العام الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: “فزت بلقب دوري أبطال آسيا مع أولسان قبل عامين، ثم انتقلت إلى السعودية ونجت في بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا”.

وأوضح كواك الذي سجل لصالح أولسان هيونداي في نهائي عام 2012 عندما فاز على الأهلي السعودي 3-0: “أولسان كان تجربة جيدة بالنسبة لي وقد حصلت على خبرة كبيرة عندما فزنا بلقب دوري أبطال آسيا، وقد تمكنت من مشاركة تلك الخبرة إلى زملائي”.

وتصدر الهلال الذي يعتمد على المهاجم ناصر الشمراني والبرازليلي تياغو نيفيز، مجموعته في الدور الاول امام السد القطري، الاهلي الاماراتي وسيباهان الايراني.

وفي دور الـ16 تخطى بونيودكور الاوزبكي 1-صفر و3-صفر، وربع النهائي السد القطري 1-صفر في الرياض وصفر-صفر في الدوحة.

وتأهل الى النهائي رغم خسارته ايابا امام مضيفه العين الاماراتي 1-2 في نصف النهائي وذلك بعد فوزه الكبير ذهابا 3-صفر.

اما الفريق الاسترالي فتصدر على حساب كاوازاكي فرونتال الياباني، اولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وغويجو رينهي الصيني.

وفي دور الـ16 تفوق على سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-3 و2-صفر، ثم على غوانغجو الصيني حامل اللقب 1-صفر و1-2، ثم تأهل الى النهائي على حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي لفوزه ايابا على ارضه 2-صفر بعد تعادلهما من دون اهداف ذهابا، فحقق الفوز في اخر خمس مباريات على ارضه من دون ان يتلقى اي هدف.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز الذي يعتبر مفاجأة الموسم الدور النهائي، وثاني ناد من استراليا بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر امام غامبا اوساكا الياباني عام 2008.

وسيدخل غرب سيدني مباراة الذهاب بعدما تعرض لخسارتين في افتتاح الدوري الأسترالي، وكانت الأخيرة أمام سيدني صفر-2 السبت الماضي.

وكشف المدافع دانيال مولن حول مواجهة الهلال الذي سيكون أول فريق من غرب آسيا يواجهه الفريق بعدما لعب في الأدوار السابقة أمام أندية من شرق القارة: “من الجيد أن مباراة الذهاب سوف تقام على أرضنا، لأننا نمتلك قاعدة جماهيرية جيدة، حيث يمكن أن يكونوا اللاعب رقم 12 في الفريق، وهو ما نحتاجه لتجاوز الفرق الأخرى”.

وختم اللاعب الذي غاب عن نهائي 2008 عندما كان في صفوف اديلايد لاستدعائه الى منتخب استراليا المشارك في بطولة اسيا تحت 19 سنة: خوض المباراة الأولى هنا أمر مهم، حيث يمكن أن نحقق بداية جيدة من أجل وضع حجر الأساس لمباراة الإياب”.

وسيشارك الفائز باللقب القاري في كأس العالم للاندية المقررة في المغرب في كانون الاول/ديسمبر المقبل ممثلا عن اسيا.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على استاد الملك فهد في الرياض

 

مواضيع ذات صلة

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي 1

08 مارس 2024 - 22:58

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2

05 مارس 2024 - 22:56

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 3

04 مارس 2024 - 22:59

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ 4

03 مارس 2024 - 22:07

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي 5

01 مارس 2024 - 23:34

الهلال يفوز على اتحاد جدة ويواصل صدارة الدوري السعودي

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي 6

25 فبراير 2024 - 23:02

النصر يحسم ديربي الرياض بفوز مثير على الشباب في الدوري السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.