عضو مسؤول بالـكاف : مُشاوراتنا مع المغرب مُثمِرة لإجراء “الكان” في مَوعِده

عضو مسؤول بالـكاف : مُشاوراتنا مع المغرب مُثمِرة لإجراء "الكان" في مَوعِده 1

كشف عضو مسؤول بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن المشاورات بين الجانب المغربي و”الكاف” متواصلة بشكل يومي حول كل التفاصيل الخاصة بتنظيم المغرب للكأس القارية المقبلة، وكذا جل التفاصيل المرتبطة بتقديمه لطلب التأجيل في ظل التخوف من توسع رقعة انتشار فيروس إيبولا عقب “الكان”.

وأضاف عضو “الكاف” الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح خاص  أنه رغم التحركات التي وصفها بالطبيعية للـ”كاف” للبحث عن حلول أخرى في حال تمسك المغرب بقرار طلب التأجيل، إلا أن هذه الأخيرة لا زالت تربط اتصالات مباشرة مع الجانب المغربي من أجل إيجاد حلول لإجراء “الكان” في موعدها وبالمغرب.

وأشار المتحدث نفسه إلى أنه واثق وبنسبة كبيرة من احتضان المغرب لهذه الكأس وفي وقتها المحدد إذا ما استمرت الاتصالات المثمرة بين الجانبين، مردفا: “البحث لا زال جاريا في الموضوع ولم يحدد أي شيء بشكل رسمي بعد. من المرتقب تدارس مجموعة من التدابير والاحتياطات الممكنة من أجل الحفاظ على “الكان” بموعده وفي المكان المتفق عليه سلفا”.

ولَمَّح المصدر إلى أن المغرب مقبل على القيام بمبادرة من أجل إيجاد حل يرضي جميع الأطراف، مع الأخذ بعين الاعتبار آخر التوصيات المقدمة من قبل المنظمة الدولية للصحة، مضيفا أنه لاحظ تشبث المغرب بهذه الكأس ورغبته في إبقائها على أراضيه، إما بالتأجيل أو تنظيم النسخة المقبلة في حال استحالة السيطرة على الفيروس خلال الشهور القليلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المحلية المنظمة للكأس الإفريقية لا زالت تقوم بالتحضير للمنافسات بشكل عادي من خلال تتبع جميع الأوراش المفتوحة استعدادا للـ”كان”، وذلك إلى حين التوصل إلى قرار نهائي بخصوص مكان وزمان إجراء المنافسة القارية، وذلك في الثالث من نونبر المقبل.

هذا ورفضت مجموعة من الدول، التي راسلتها “كاف” من أجل الاستعداد لاحتضان “الكان” في حال تشبث المغرب بموقفه، قبول هذا المقترح، وهو ما قد يدفع الكونفدرالية الإفريقية إلى التركيز أكثر على التفاوض مع المغرب من أجل إيجاد صيغة توافقية لتنظيم “الكان”.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.