هذا ما حدث في كواليس الكاف:الجزائر تضمن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2017

هذا ما حدث في كواليس الكاف:الجزائر تضمن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2017 1

-بوتفليقة أعطى تعليمات برغبته الشديدة في أن تنظم الجزائر كأس إفريقيا 2017 و خطة روراوة تغيرت في آخر 48 ساعة
– روراوة تراجع بعد أن استمال العديد من أصوات الأعضاء ونسق مع حياتو لتنحول الأصوات لصالح الكاميرون التي كانت ستنظم دورة 2021 و تخلت الجزائر بالتالي عن دورة 2019.
– الجزائر لم تترشح تماما لاحتضان دورة 2021.
– عدم تنقل تهمي دليل أن الجزائر غير مهتمة بكأس إفريقيا 2019 مع أنه كان يفترض أن يلتقي تهمي بحياتو أمس الجمعة و يقدم ملف الجزائر..
– روراوة حصل على كل الضمانات داخل “الكاف” أن كأس إفريقيا 2017 ستقام في الجزائر لإمكانيات الجزائر المالية وقدرتها على انفاق ملايين الدولارات حاليا..
– روراوة و تهمي و السلطات تصدر رواية رسمية مفادها استبعاد الجزائر من كأس إفريقيا 2019 و 2021 مع أن الجزائر لو كانت مهتمة لما بقي تهمي في الجزائر ليبرر الفشل المبرمج من السلطات العليا
– الرواية الرسمية لاستبعاد الجزائر الغرض منها تحسيس الجزائريين لتفادي أي خطأ سيحرم الجزائر من كأس إفريقيا 2017 حاليا الجزائر في اختبار حتى جانفي 2015.
– كل شيء مطبوخ في الكاف و يحدده 13 عضوا داخل المكتب التنفيذي اتفقوا هذه المرة فيما بينهم و كان الضحية كالوشا بواليا و زامبيا التي خرجت من المورد بلا حمص لأنها لا تملك المال للدّفع..
– الكاميرون و كوت ديفوار و غينيا دفعت عن طريق أعضائها لأعضاء آخرين في المكتب التنفيذي لـ “الكاف” مقابل الأصوات و مقابل إعلان فوزها
– تحديد اسم غينيا اليوم تم ترضية لنائب عيسى حياتو الغيني ألمامو كابيلي كامارا الذي لم يتقبّل يخرج خاسرا و تم الاتفاق بين الفاعلين على منحه شرف كان 2023 مع أنها لم تكن في البرنامج..
– كل شيء مخطط و منظم و إفريقيا هي إفريقيا ولا يجب أن نتخيل أن الجزائر عوقبت بسبب إيبوسي و كل شيء يحدده 13 عضوا لا قانون ولا هم يحزنون..
– لجنة التفتيش التي زارت البلدان المترشحة لم يؤخذ بتقاريرها و الفائزون حددهم أعضاء المكتب التنفيذي
– المكتب التنفيذي الذي يتحكم فيه روراوة مثلما يريد سيعلن في جانفي المقبل رسميا تنظيم الجزائر كأس إفريقيا 2017.
– روراوة أبلغ السلطات العليا أن كأس إفريقيا 2017 مضمونة في الجزائر

ضمنت الجزائر بنسبة كبيرة تنظيم منافسة كأس أمم إفريقيا 2017، بالرغم من المنافسة الشرسة التي تلقاها من طرف عدة دول أودعت ملفات ترشيحها لخلافة ليبيا، في الوقت الذي لم يتم اختيار الجزائر لنيل شرف تنظيم إحدى دورات 2019 و2021 و2023، والتي آلت إلى كل من الكاميرون، كوت ديفوار، غينيا على التوالي.

الجزائر وعبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، قد أودعت أمس طلبا رسميا لاستضافة دورة 2017، لدى الكاف، مشيرا إلى أن الوزير الأول عبد المالك سلال أمضى الطلب وأرسله إلى رئيس الفاف المتواجد منذ أيام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لحضور سلسلة من اجتماعات اللجنة التنفيذية للكاف، حيث قام بدوره بإيداعه رفقة ملف الجزائر، الذي كان قد أودع قبل أشهر لدى الهيئة الإفريقية قصد استضافة إحدى دورتي 2019 – 2021.

وبالمقابل، أكد مصدرنا أن ملف الجزائر لم يفشل إطلاقا في إقناع أعضاء اللجنة التنفيذية الـ14 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الذين يملكون حق التصويت، لمنحها شرف استضافة إحدى الدورات المذكورة، مشيرا إلى أن ثمة اتفاقا غير رسمي مسبق حدث في كواليس الهيئة الكروية الإفريقية حول استخلاف الجزائر لليبيا في تنظيم بطولة عام 2017، والتي ترشحت لتنظيمها أيضا كل من اثيوبيا، السودان، غانا، مصر.

وقال مصدرنا بأن ملف الجزائر يعد الأقوى من بين ملفات البلدان الأخرى، ونال إعجاب أعضاء اللجنة التنفيذية، لكن رغبة الدولة الجزائرية في احتضان الحدث الأكبر قاريا عام 2017، جعل ملف الجزائر يتراجع لصالح الكاميرون وكوت ديفوار.

تجدر الإشارة إلى أن الكاف حددت يوم 30 سبتمبر المقبل كآخر أجل لاستلام ملفات الترشح الخاصة بدورة 2017، على أن يتم الإعلان الرسمي عن البلد الذي سيحتضن البطولة في جانفي المقبل، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف بالمغرب على هامش كأس أمم إفريقيا 2015.

ممثلون عن الفاف في الدوحة للحصول على خبرة تنظيم المواعيد الرياضية الكبرى

وفي إطار مساعيها الحثيثة لتنظيم الدورة، أكد مصدرنا بأن الفاف أرسلت مبعوثين عنها إلى العاصمة القطرية الدوحة، خلال الأيام القليلة الماضية قصد حضور ملتقيات ينظمها معهد “الجسور”، الذي يهتم بتنظيم المواعيد الرياضية الكبرى، وتهدف الفاف من خلال هذه الخطوة للحصول على الخبرة اللازمة من أجل توظيفها عند تنظيم الجزائر لكأس أفريقيا 2017، ويوجد ضمن الوفد رئيس اللجنة الوطنية للتحكيم خليل حموم الذي سبق له وأن ترأس لجنة تنظيم كأس أمم إفريقيا للشباب مطلع العام الماضي بولايتي وهران وعين تموشنت.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.