الرابطة المحترفة لكرة القدم : مساعدات مالية للأندية في قانون المالية 2015

يستأنف رئيس الفاف محمد روراوة اجتماعاته مع رؤساء الأندية المحترفة خلال شهر أكتوبر القادم، حسب ما علم من مصدر من داخل الفاف. وستتمحور الاجتماعات القادمة التي لم يحدد بعد موعد انعقادها، لتقييم التجربة الاحترافية بعد مرور 5 سنوات من اعتماد النظام الاحترافي في البطولة الوطنية، واتخاذ القرارات اللازمة التي من شأنها أن تساهم في تطبيق الاحتراف، حسب ما أشار إليه ذات المصدر.
وكان الناطق الرسمي باسم جمعية الشلف عبد الكريم مدور، قد أشار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بخصوص هذا الملف، انه لا يمكن الحديث عن الاحتراف في البطولة الوطنية، مادامت السلطات العمومية لم تف بتعهداتها، وبالتالي كما أوضح ذات المتحدث فإن الموسم الجاري سيكون بمثابة مرحلة انتقالية.
من جهته كان رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج، قد أشار في ندوة صحفية قبل انطلاق الموسم الكروي، أن هذا الموسم سيعرف إرساء قواعد الاحتراف الحقيقي، سيما على المستوى الهيكلي و التنظيمي.
و إلى جانب ملف الاحتراف الشائك، سيتم التطرق خلال هذه الاجتماعات لظاهرة العنف في الملاعب، وطرق القضاء على هذه الظاهرة، خاصة وأن الاجتماع الذي عقد خلال الأيام القليلة الماضية بمقر الفاف حول هذا الملف لم تصدر عنه أية قرارات.
وفي سياق متصل وضمن مساعيها لمرافقة الأندية في التجربة الاحترافية تسعى السلطات العمومية، لمساعدة  الشركات الراعية لهذه الأندية للرفع من قدراتها الاستثمارية، وفي هذا الصدد يتضمن مشروع قانون المالية للسنة القادمة، عدة تدابير في صالح الشركات الرياضية، و يقترح مشروع قانون المالية – حسب وكالة الأنباء الجزائرية التي تلقت نسخة من هذا المشروع- تكفل السلطات العمومية بـ50بالمئة من مصاريف تنقل الأندية المشاركة في المنافسات القارية، كما يقترح مشروع القانون تخصيص غلاف مالي يخصص لتسيير الأندية لمدة أربع سنوات، على أن يكون هناك آمر بالصرف مساعد معين من قبل مديريات الشباب و الرياضة.
ومن ضمن المقترحات التي يتضمنها المشروع كذلك، تكفل السلطات العمومية، ببناء مراكز التدريبات لأندية الرابطتين المحترفتين الأولى و الثانية  بنسبة 100بالمئة عوض 80بالمئة.

مواضيع ذات صلة

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 1

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 2

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 3

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 4

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر - شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور 5

18 أبريل 2024 - 23:22

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر – شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي 6

17 أبريل 2024 - 14:13

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.