كأس أفريقيا 2015 : جرادل يقود ساحل العاج لتعادل مثير 1-1 أمام الجارة مالي

سجل ماكس جرادل قبل ثلاث دقائق على النهاية ليقود ساحل العاج لتعادل مثير 1-1 أمام الجارة مالي التي تقدمت لنحو 80 دقيقة في ظل مباراة متوترة ضمن المجموعة الرابعة بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل جرادل من مسافة 12 مترا عقب تمريرة من سيرج اورييه حولت مسارها باتجاه جرادل بعد اصطدامها بأحد مدافعي مالي لتتمكن ساحل العاج في النهاية من اختراق الدفاعات الحصينة للمنافس بعد أن سيطرت على معظم فترات اللقاء.

افتتح بكاري ساكو التسجيل لمالي من تسديدة رائعة عقب مرور سبع دقائق على بداية اللقاء تاركا ساحل العاج في رحلة بحث عن التعادل بعدها.

وتلقت شباك مالي هدف التعادل في الدقيقة 83 امام الكاميرون في المباراة الاولى بالمجموعة والتي انتهت بنتيجة 1-1 وصمدت اليوم أيضا لمدة 80 دقيقة في ظل سيطرة ساحل العاج حتى استطاع البديل جرادل معادلة النتيجة قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وهذا هو التعادل الثالث على التوالي بنتيجة 1-1 ضمن المجموعة الرابعة. وتملك مالي وساحل العاج نقطتين لكل منهما وبفارق نقطة واحدة عن الكاميرون وغينيا.

وبدأت المباراة بشكل مثير بعد أن فقد إسماعيل ديوماندي الكرة في وسط الملعب لتبدأ هجمة مرتدة لمالي التي بلغت الدور قبل النهائي في اخر نسختين من البطولة.

وذهبت الكرة لسامبو ياتاباري في الناحية اليمنى الذي ارسلها الى ساكو الذي سددها بقوة وعلى ارتفاع يصعب التعامل معه لتسكن شباك ساحل العاج.

وأطاح ايرفي رينار مدرب ساحل العاج الغاضب -والذي قاد زامبيا للقب القاري عام 2012 – بقوارير المياه الموجودة على خط الملعب ووجه اللوم بشدة للاعبيه في ظل معاناتهم لصناعة الفرص أمام منافسهم القوي.

وفي هجمة نادرة كادت مالي أن تضمن الفوز بعد أن اسقط سيلفان جبونو حارس ساحل العاج الكرة من يده قبل أن يبعدها زميله ويلفريد كانون من على خط المرمى.

إلا أن لاعبي ساحل العاج استطاعوا في النهاية كسر هذا الحصار وتمكنوا من تسجيل هدف التعادل بواسطة جرادل.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 1

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 2

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 4

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 6

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.