أسباب خسارة المنتخب الجزائري امام غانا حسب رابح ماجر

قال رابح ماجر  إن “المنتخب الجزائري يلعب منذ مدة بلا إستراتيجية ولا أداء جماعي”، مشيرا إلى أن “ابتعاده عن الأسلوب الجزائري واكتفائه بالأسلوب الأوروبي أعاقه أمام كبار القارة الإفريقية”.

ورد ماجر الخسارة المفاجئة للخضر أمام غانا 0/1 إلى ما اعتبره “غياب إستراتيجية وخطة واضحة وافتقاده لهويته الخاصة به” مؤكدا أن “المنتخب يضم لاعبين مميزين لكنهم ضعيفين من الناحية الجماعية، كما أن غياب استراتيجية أو خطة واضحة لدى المدرب هي التي تظهر المنتخب بهذا الوجه الشاحب أمام جنوب إفريقيا وغانا”.

ولم يتفاعل صاحب الكعب الذهبي إيجابا مع استغراب محدثه بقناة “الهداف” عن رغبة المدرب الفرنسي جوركيف في الإكتفاء بالتعادل وعدم قراءته للمباراة رغم خبرته، وأكد أن “المدرب ليس خبيرا في الكرة الإفريقية لأنه يخوض البطولة الإفريقية لأول مرة في تاريخه بل وتدريب المنتخبات الوطنية ككل، وبالتالي لا يعرف شيئا عن واقع المنتخبات والكرة والبطولات الإفريقية”.

وأضاف نجم بورتو الأسبق أن ما يلاحظه على المنتخب الجزائري منذ مدة هو تغييب مقصود للاعب المحلي الذي يعرف جيدا الأجواء الإفريقية، وبالتالي غياب الأسلوب الجزائري البحت مقابل جلب أسلوب أوروبي بلاعبين كلهم محترفون، لا يتماشى والطريقة الجزائرية في مواجهاته للمنتخبات الإفريقية.

وأوضح:  “لاعبو الخضر كلهم محترفون يلعبون بالدوريات الأوروبية، ومن الطبيعي أن يتألقوا فيها، لكنهم قليلي الاحتكاك بالكرة الإفريقية ولا يستطيعون أحيانا مواجهتها لاختلافها عن الكرة الأوربية، وبالتالي يغيب عن المنتخب الوطني الأسلوب الذي كان يعتمده في الثمانينات بلاعبيه المحليين الذي يعرفون جيدا الكرة الإفريقية والأجواء بالبطولات الإفريقية وكنا نلقن غانا وغيرها دروسا في الكرة الجميلة”.

و رفض المدرب الأسبق لمحاربي الصحراء تحميل المدرب الفرنسي مسؤولية الخسارة والهدف القاتل، لكنه أكد أن “الحظ مثلما ابتسم لنا كثيرا أمام جنوب إفريقيا، أدار لنا ظهره في الوقت القاتل. وهذه هي الكرة”.

وتعقدت وضعية منتخب الجزائر بعد خسارته أمام غانا حيث يتقاسم المنتخبان والسنغال مؤقتا الصدارة بثلاث نقاط.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 1

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 2

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 3

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 4

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 5

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 6

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 4

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.