تعادل ليفربول مع تشيلسي 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية

تعادل ليفربول مع ضيفه تشيلسي 1-1 الثلاثاء على ملعب “انفيلد رود” في ليفربول وأمام 44573 متفرجا في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم.

وكان تشيلسي البادئ بالتسجيل عبر نجمه البلجيكي إدين هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة 18 إثر عرقلة الأخير من طرق الألماني إيمري جان، بيد أن ليفربول قدم أحد افضل عروضه في الشوط الثاني ونجح في أدراك التعادل عبر نجمه الواعد رحيم ستيرلينج من مجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بأكثر من لاعب وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه على يسار الحارس الدولي البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (59).

وأهدر ليفربول فوزا في المتناول لأنه كان الطرف الأفضل وسيطر على مجريات الشوط الثاني على الخصوص وخلق الكثير من الفرق وكاد يزيد غلته منها أبرزها تسديدة لقائده ستيفن جيرارد من داخل المنطقة ردها القائم الأيسر الى خارج الملعب، ثم أخرى قوية من خارج المنطقة لادم لالانا، بديل جيرارد، ابعدها كورتوا بصعوبة إلى ركنية لم تثمر.

ودخل ليفربول، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات)، المباراة بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه على مضيفه استون فيلا 2-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي حيث يشغل المركز الثامن برصيد 35 نقطة متخلفا بفارق 17 نقطة عن تشيلسي حامل اللقب 4 مرات والقادم بدوره من انتصار كبير على مضيفه سوانسي سيتي 5-صفر في البريميرليج.

ولم يخسر ليفربول في المراحل الست الأخيرة من الدوري (4 انتصارات وتعادلان)، ما يؤكد صحوة الفريق الطامح إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

من جهتهم، انتزع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعادلا ثمينا يعزز من حظوظهم لبلوغ المباراة النهائية خصوصا وأنهم يخوضون مباراة الإياب على أرضهم “ستامفورد بريدج” في لندن الثلاثاء المقبل.

ويلعب الأربعاء في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي، توتنهام سادس الدوري الممتاز وحامل اللقب اربع مرات مع شيفيلد يونايتد.

وتقام مباراة الإياب الاربعاء المقبل.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 1

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 2

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 3

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 4

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 5

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 6

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.